بعد تسجيل مئات الحالات ... اجتماع في تعز يناقش اجراءات مكافحة "الكوليرا"
الأحد 05 مايو ,2024 الساعة: 07:54 مساءً
الحرف28 -متابعة خاصة

ناقش اجتماع موسع بمحافظة تعز، الوضع الوبائي، وخارطة انتشار الكوليرا، والإجراءات والتدابير التي اتخذتها السلطة المحلية لمجابهة فاشية الاسهالات المائية الحادة والكوليرا. 

وأكدت وكيلة محافظة للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبدالحق، على أهمية تعزيز الشراكة الفاعلة بين جميع المكاتب ذات العلاقة وشركاء الصحة لمجابهة تفشي الاسهالات المائية الحادة والكوليرا بالمحافظة. 

واشارت إلى أن مكافحة الوباء يحتاج إلى تنسيق وتفعيل الأدوار المجتمعية. 

واستعرض الاجتماع الذي حضره مدراء عموم مديريات المدينة، وفروع مكاتب الصحة، وصندوق النظافة والتحسين، والاشغال، وصحة البيئة والمياه، والاوقاف والارشاد، والثقافة والتخطيط، الوضع الوبائي وعدد الحالات المشتبه بها والحالات المؤكدة. 

يأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه تقرير رسمي ارتفاع حالات الاشتباه بالكوليرا في محافظة تعز، إلى أكثر من 600 حالة، أكثر من ثلثها حالات إصابة مؤكدة، منذ مطلع العام الجاري 2024. 

واوضح "الإعلام الصحي" في منشور على "فيسبوك"، أن عدد حالات الاشتباه بالإصابة بالكوليرا في محافظة تعز وصلت إلى 609 حالات خلال الفترة بين 1 يناير و2 مايو 2024. 

وأضاف أن 224 حالة من إجمالي الحالات المبلغ عنها منذ مطلع العام الجاري، تأكد إصابتها بعد الفحص المخبري لها. واكد وفاة 7 حالات من المصابين بالوباء.



Create Account



Log In Your Account