"صحفيات بلا قيود" تحمل مليشيا الحوثي مسؤولية حياة الأمين العام لنقابة الصحفيين "شبيطة"
الأربعاء 08 مايو ,2024 الساعة: 08:24 صباحاً

أدانت منظمة "صحفيات بلا قيود" بشدة محاولة الاغتيال التي تعرض لها شبيطة أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين والأمين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب في  صنعاء أمس الثلاثاء. 

وأكدت المنظمة، في بيان أصدرته اليوم الاربعاء، أن الصحفي محمد شبيطة تعرض في الساعة الحادية عشر ونص من صباح  أمس الثلاثاء، لإطلاق نار كثيف على سيارته التي كان يستقلها مع اثنين من أقاربه أثناء مرورهم بجولة وزارة الإعلام، بصنعاء وذلك من قبل مسلحين -لم تتضح هويتهم. 

وأضاف البيان، انه نتج عن الحادثة إصابة شبيطة بعدة طلقات نارية في البطن والساق، وقتل أحد أقاربه فيما أصيب آخر في الحادث. 

وقالت بلا قيود، إن ما حدث لأمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين، محمد شبيطة، من استهداف مباشر بالرصاص يُعد جريمة ضد الإنسانية حيث تمثل اعتداء على شخص مدني بشكل مباشر بسبب عمله الصحفي والنقابي، وكما أنها جريمة إرهابية.

وأعلنت منظمة "صحفيات بلا قيود" تضامنها الكامل والأكيد مع الصحفي شبيطة، محملة ميلشيا جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياته وسلامته. 

وطالبت المنظمة "صحفيات بفتح تحقيق فوري وشامل لكشف ملابسات الجريمة البشعة التي تعرض لها الأستاذ محمد شبيطة، أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين، والقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع. 

ودعت المنظمة المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان وأنصار حرية الرأي والتعبير في العالم إلى إدانة هذه الجريمة بشدة والضغط على كافة الأطراف المتصارعة، لاسيما مليشيا الحوثي، لوقف انتهاكاتها المتكررة بحق الصحفيين والإعلاميين.


Create Account



Log In Your Account