وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح إصلاح كابل بحري يتصرف فيه الحوثيون
الأربعاء 08 مايو ,2024 الساعة: 05:33 مساءً
متابعات

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية، إن الحكومة اليمنية المعترف بها رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري، يتبع شركة الاتصالات تيليمن، التي يتصرف فيها الحوثيون. 

وذكرت الوكالة الأميركية في تقرير لها، نشرته الثلاثاء، إن الحكومة اليمنية منحت تصاريح لإصلاح اثنين من أصل ثلاثة كابلات، مشيرة إلى أنها رفضت منح تصريح لإصلاح الثالث بسبب خلاف مع أحد أعضاء اتحاد الكابلات.

 وأضافت أنه تم الموافقة على إصلاحات كابلات Seacom وEIG، لكن مجموعة الشركات التي تدير الكابل AAE-1، والذي يضم شركة الاتصالات تيليمن، لم يحصل على تصريح من الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا.
 
ويمر ثلاثة من أصل أكثر من عشرة كابلات عبر البحر الأحمر، وهو طريق مهم لربط البنية التحتية للإنترنت في أوروبا بآسيا، وتعطل عن العمل بسبب سفينة روبيمار التي أغرقها الحوثيون في أواخر فبراير. 

ووفقا للوكالة، فأن الحكومة اليمنية رفصت التعاون مع الجزء المرتبط بالحوثيين من شركة تيليمن والمرتبط باتحاد الكابلات AAE-1 وسعت إلى تعيين ممثل من فرع عدن، بحسب الوثائق. لكن الاتحاد لم يوافق على الممثل البديل ورفضت الحكومة اليمنية منح التصريح.
 
واشارت إلى أنه تم التعاقد مع شركة E-Marine، وهي شركة تابعة لشركة مجموعة الإمارات للاتصالات ش.م.ع. ومقرها أبو ظبي، لتنفيذ الإصلاحات، متوقعة عدم موافقة الحوثيين السماح للشركة بإصلاح الكابلات.


Create Account



Log In Your Account