التحالف يعلن سقوط صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على الحديدة
الأربعاء 14 نوفمبر ,2018 الساعة: 10:35 مساءً
متابعات

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن، مساء اليوم الأربعاء، سقوط صاروخ باليستي في البحر أطلقته ميلشيات الحوثي الانقلابية باتجاه ميناء الحديدة (غرب اليمن).

 

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية الإماراتية "وام" فقد رصدت منظومة الدفاع الجوي للتحالف العربي سقوط صاروخ باليستي في البحر أطلقته ميليشيا الحوثي الموالية لإيران باتجاه ميناء الحديدة".

 

وقال البيان "إن ميليشيا الحوثي أطلقت الصاروخ الباليستي من مديرية الصليف بالمحافظة مستهدفة ميناء الحديدة، عقب هزائمها المتلاحقة داخل المدينة والسيطرة على مواقع هامة من قبضة مسلحيها".

 

وأضاف أن "القصف يأتي استمرارا لجرائم ميليشيا الحوثي وأعمالها التخريبية بالحديدة، في تحد واضح للأعراف والقوانين الدولية التي تجرم استهداف المنشآت المدنية في أوقات الحروب".

 

وسبق أن حذرت عدة منظمات إنسانية دولية، من عواقب توقف نشاط ميناء الحديدة بسبب المواجهات، كونه يستقبل نحو 70 بالمئة من الواردات والمساعدات التي تدخل البلاد.

 

يأتي ذلك في حين تشهد مدينة الحديدة هدوء حذر بعد توقف المعارك بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي الانقلابية.

 

 وفي مطلع نوفمبر/تشرين ثان الجاري، أطلقت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية مدعومة بقوات التحالف العربي عملية عسكرية واسعة، على مدينة الحديدة الساحلية ومينائها الاستراتيجي الواقعين تحت سيطرة الحوثيين.


Create Account



Log In Your Account