إفتتاح مقر المؤسسة العامة للمياة في العاصمة المؤقتة عدن.
الثلاثاء 01 يناير ,2019 الساعة: 10:31 مساءً
عدن


افتتح وزير المياه والبيئة الدكتور عزي هبة الله ووكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع اليوم الثلاثاء مقر الرئيسي للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالعاصمة المؤقتة عدن . 


وخلال الافتتاح أشاد وزير المياه بمستوى النجاحات التي حققتها المؤسسة العامة للمياه خلال الفترة ما بعد الحرب وحتى اللحظة . 


كما أضاف أن توفير الخدمات العامة للمواطنين وفي مقدمتها المياه والصرف الصحي هي من أولويات الحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ، مؤكدا أن قطاع المياه والبيئة يعد من مصادر الأمن القومي للبلاد وهو الأمر الذي يتوجب علينا جميعا العمل على تحسين الأداء وتوفير المياه والحفاظ عليها من أجل الاستمرار بتوفير الخدمة للمواطنين ، مطالبا المنظمات الدولية والمحلية بتقديم مزيدا من الدعم في هذا الجانب .  


والمح "هبة الله" الى أن افتتاح مبنى المؤسسة العامة للمياه بالتزامن مع حلول العام الميلادي الجديد هو ترجمة لحالة التعافي لمدينة عدن والمؤسسات الحكومية التي تعرضت للتدمير نتيجة الحرب . 

من جانبه عبر مدير عام المؤسسة العامة للمياه المهندس علي عسكر عن استبشاره بهذه الخطوة، والتي ستسهم في تفعيل فروع المؤسسة، بالمحافظات المحررة . 
مستعرضا العديد من الأنشطة التي قطعتها المؤسسة خلال الفترة الماضية وكذا الاستعداد لسير العمل خلال المرحلة القادمة بالشراكة مع السلطات المحلية والجهات ذات العلاقة . 

 
وفي كلمته قال وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع " ان افتتاح المقر الرئيسي للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي يمثل إضافة جديدة للعاصمة المؤقتة عدن، معتبراً أن عدن التي عرفت تلك الخدمات بوقت مبكر بحاجة إلى الدفع بعجلة التنمية و دور المؤسسات الخدمية ، بالإضافة إلى تعزيز الوعي الثقافي لداء المواطن بالحفاظ عليها والمتمثلة بسداد فواتير الاستهلاك وتجنب الأعمال العشوائية التي شوهت معالم عدن التاريخية . 


وقد حضر حفل الافتتاح مستشار وزير الأشغال العامة رئيس اللجنة التنفيذية لنقابة المهندسين عبدالرحمن حسن البصري ومستشار وزير المياه المهندس نجيب الشعبي ووكيل وزارة التعليم العالي الدكتور مازن الجفري ووكيل محافظة المهرة محمد علي سالم والقائم بأعمال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه بعدن المهندس فتحي السقاف ومدير عام مؤسسة اللحوم عدن عضو الهيئة الإدارية لمؤسسة المياه المهندس عبدالله المريسي وعدد من مدراء الإدارات والمكاتب بوزارة المياه 


Create Account



Log In Your Account