احتلال الحق واحتلال المرق
السبت 08 يونيو ,2019 الساعة: 07:14 مساءً

أتعجب كثيرا من مواقف وسلوكيات، كثير من قيادات وأنصار مكونات الحراك الجنوبي المختلفة والمتعددة المسميات؛ أكان المجلس الانتقالي أو مجلس الحراك الثوري أو المجلس الأعلى أو المؤتمر الوطني لشعب الجنوب وغيرهم ... فهم يصرون على أن ما يعيشه الجنوب هو احتلال من قبل الشمال وأن وجود قوات شمالية مهما كانت مسمياتها، وإن كانت تحت مظلة الحكومة الشرعية، التي لا تزال تحمل الجانب الرسمي وإن اختلفنا معها، تعد تلك القوات في نظر هؤلاء قوات محتلة ...طيب مافيش خلاف في ذلك جينا معكم ..


لكن ماذا نطلق على القوات الجنوبية وقوات المقاومة الجنوبية وقوات المجلس الانتقالي التي تجاوزت حدود جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي يطالب أبناء الجنوب باستعادتها، والقتال في أراضي تابعة للجمهورية العربية اليمنية ؟

 

ماذا نسمي من يقاتلوا، وهم ألوف مؤلفة في الساحل الغربي وفي الحديدة وفي البقع وكتاف بصعدة، والذين تجاوزوا الحدود من جهة الضالع ودخلوا مناطق في محافظة إب الشمالية، وتقوم تلك القوات بالسيطرة على تلك المناطق ..أليس ذلك في المقابل إحتلالا ؟

أم أن هؤلاء يمكن أن يطلق عليهم مرتزقة بالأجر اليومي..أم هم في نظركم فاتحين؟

 

نصيحة: قفوا على المباديء وعضوا عليها بالنواجذ، وخلوكم عند مستوى المسؤولية والهدف، واربطوا القول بالفعل، ولا تنتقوا المصطلحات والمفاهيم وتفصلوها، على ما يشتهي الوزان .. وما لا ترضوه على أنفسكم لا ترضوه على غيركم، ولاترموا بهؤلاء الشباب إلى محرقة حرب لا ناقة لنا ولهم فيها ولا جمل ...واعلموا أن الألف الريال ،الذي تغروا به هؤلاء المتسارعين، كحال الفراشة على لهيب النار ..

هذا الألف لا يساوي ألم شوكة في قدم أحدهم أو رجفة قلب في ليل أظلم، في مناطق لا يعرفون دهاليزها ما بالكم بأرواح تزهق ودماء تسيل بالمئات، كل يوم سعيا نحو سراب وهدف هلامي غير واضح المعالم وغايات شخصية لتجار حروب..

 

لعمري أنكم غدا ستسألون عن كل روح أزهقت باطلا وكل قطرة دم أهدرت عبثا، وعن كل لحظة وزفرة ألم وعن كل لحظة خوف من شباب لا زالوا في مقتبل العمر، دفعتوهم دفعا وأغويتوهم ترغيبا وإغراءا واستغلال وضعهم وحالتهم..

 

كما ستسألون وتحاسبون عن كل دمعة من عين أرملة أو أم ثكلى ومن عين أب، فقد فلذة كبده أو شقيقه وعن كل نظرة يتيم وعن وعن ..

فلا يغرنكم ما أنتم فيه من نشوة، مدفوعة الأجر فإن ذلك لن يجديكم أو ينفعكم في ذات اليوم ...

اللهم فاشهد .


Create Account



Log In Your Account