في الإجتماع الحكومي برئاسة هادي لم يظهر سلطان البركاني إهتماما بمناقشة الموقف من الإنقلاب في عدن  وكان مطلبه الوحيد والملح : إقالة قائد شرطة تعز
الإثنين 19 أُغسطس ,2019 الساعة: 10:12 مساءً
خاص

علم الحرف 28 أن رئيس مجلس النواب سلطان البركاني طالب اليوم الرئيس هادي بإقالة قائد شرطة محافظة تعز منصور الأكحلي من منصبه.


وطبق المعلومات فقد حضر البركاني الإجتماع الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض اليوم لقيادات الدولة برئاسة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الذي خصص لمناقشة إنقلاب المجلس الإنتقالي المدعوم من الآمارات في عدن.

وطبق المعلومات التي حصل عليها الحرف28 فقد اظهر البركاني لا مبالاة شديدة بما حدث في عدن وحاول بإلحاح شديد حرف مسار النقاش عن الإنقلاب وكيف يجب على مؤسسات الشرعية التصرف حياله، بطرح مطلبه بإقالة قائد شرطة تعز منصور الأكحلي الذي وصفه بالضروري، قبل أن يتدخل الرئيس لإسكاته بالقول بأنه ليس وقته.

وجاءت مطالب البركاني بعد أيام من أحداث مديرية الشمايتين بالتربة جنوبي محافظة تعز التي تسبب بها مدير امن المديرية عبدالكريم السامعي بعد رفضه قرار قائد شرطة المحافظة بتغييره، وقاد هجوما مسلحا مع عناصر تتبع كتائب ابو العباس على ادارة الأمن وقتل جنديين وجرح آخرون.

وعزز نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد الميسري قرار التغيير الصادر مم قائد شرطة تعز بتعيين قائد بديل للسامعي وتشدد السلطات على احالته للتحقيق في وقائع التمرد التي قادها، ومواجهة السلطات.

وكان البركاني رفض إصدار بيان باسم هيئة رئاسة مجلس النواب، يحدد موقف المجلس حيال عملية الانقلاب التي نفذها المجلس الإنتقالي الجنوبي الاسبوع الفائت ضد الرئيس هادي ومهاجمة ألوية الحماية الرئاسية وبسط سيطرته على عدن بأسلحة ودعم إماراتي.

وشهدت التربة ومديرية المعافر اشتباكات بين الحملة الامنية بقيادة قائد شرطة تعز الأكحلي وعناصر يتبعون كتائب ابو العباس المدعوم إماراتيا مسنودين من اللواء 35.

ويحظى قائد شرطة مديرية الشمايتين الذي قاد التمرد ضد السلطة الشرعية بالمحافظة بدعم من البركاني وقيادات أخرى نافذة في المؤتمر الشعبي الموالي للرئيس السابق صالح. 


Create Account



Log In Your Account