"واتساب" يختبر خاصية جديدة بشأن حذف الرسائل
الخميس 03 أكتوبر ,2019 الساعة: 07:14 مساءً
وكالات

يختبر تطبيق واتساب خاصية جديدة تتيح للمستخدم إرسال رسائل تختفي بعد مدة محددة من قراءتها من المستلم.

 

ووفق موقع "تيك كرانش" فإن الخاصية الجديدة التي يطلق عليها (Disappearing Messages) ستكون متاحة في التحديث المنتظر من واتساب.

 

وستكون الخاصية متاحة أيضا للرسائل التي ترسل عبر المجموعات وليس للمحادثات الفردية فقط، حيث يمكن للمستخدم تحديد فترة إبقاء الرسائل ضمن سجل المحادثات بعد قراءتها من قبل المستلم والتي يمكن أن تتراوح بين ثانية وحتى ساعة.

 

وأشار الموقع أن النسخة التجريبية الأخيرة من واتساب تتضمن هذه الخاصية، والتي تعد ميزة لدى تطبيقات تراسل أخرى مثل تيلغرام وحتى فيسبوك مسنجر.

 

ويستخدم تطبيق واتساب أكثر من 1.5 مليار مستخدم حول العالم. وكانت فيسبوك قد استحوذت على واتساب عام 2014.

 

ويعمل "واتساب" على تعزيز ميزات الأمان والخصوصية، وأصبح التشفير الآن مضمنًا، وفي العام الماضي، مدد "واتساب" الوقت الذي يحتاجه المستخدمون لإلغاء إرسال رسالة لمدة ساعة واحدة وثماني دقائق و 16 ثانية، كان هذا تحسنًا عن الدقائق السبع الماضية التي كان مسموحًا بها، لكنه يظل أقل من الـ48 ساعة المسموح بها لمستخدمي تليجرام لمسح رسائلهم، أما فيسبوك فيمنح المستخدمين 10 دقائق لإلغاء إرسال الرسائل قبل قراءتها.

 

هناك فرصة جيدة لأن تتغير ميزة الرسائل المختفية قليلاً قبل أن تكون متاحة لجميع مستخدمي "واتساب"، ولكن من الصعب تحديد متى سيكون ذلك.

 

يقوم "واتساب" أيضًا باختبار ميزات للحد من انتشار الأخبار المزيفة، سنرى ما إذا كانت هذه التغييرات كافية لجعل الناس يثقون في تطبيق المراسلة، حتى مع روابطه بفيسبوك.


Create Account



Log In Your Account