انسحاب إماراتي وسوداني من أكبر قاعدة عسكرية باليمن
الأربعاء 09 أكتوبر ,2019 الساعة: 02:58 مساءً
متابعات

قال موقع "روسيا اليوم"، صباح الأربعاء، إن قوات إماراتية وسودانية، انسحبت من قاعدة العند الجوية، التي تعد الأكبر في اليمن، وتقع في محافظة لحج الجنوبية، على بعد 60 كيلومترا شمالي عدن.

 

ونقل عن مصادر أن سحب الإمارات لقواتها من بعض المواقع بقاعدة "العند" يأتي "ضمن خطة إعادة تموضع"، دون أن تكشف عن نقاط تمركزها الجديدة.

 

وتأتي الخطوة، بعد سحب الإمارات والسودان في اليومين الأخيرين لعدد كبير من الدبابات والعربات العسكرية من عدن، في حين أعلن التحالف العربي أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطة "إعادة التموضع".

 

وذكرت وكالة "رويترز" في وقت سابق أن الإمارات سحبت بعض قواتها من مدينة عدن، الثلاثاء، عقب التوتر بين الحكومة المعترف بها دوليا، والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

 

وأكد مصدر ميداني في لحج، لموقع "عربي 21" اللندني أن "السودانيين كل فترة تنسحب قوة لهم، وتأتي بدلا عنها قوة أخرى، بمعني تبديل دوري".

 

وسبق أن أكد وزير النقل، صالح الجبواني، أن الإمارات "تعزز قواتها في المناطق الجنوبية الواقعة تحت سيطرتها" مشيراً إلى ن الإمارات لم تنسحب من البلاد.

 

يشار إلى أن الدور الإماراتي في اليمن، وجهودها في التحالف العربي بقيادة السعودية، يثير غضب حكومة عبد ربه منصور هادي، لا سيما دعمها للانفصاليين والمجلس الانتقالي الجنوبي.


Create Account



Log In Your Account