اللجنة الوطنية للتحقيق تزور نزلاء السجن المركزي في تعز
الخميس 10 أكتوبر ,2019 الساعة: 09:26 صباحاً
تعز

زارت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، امس الاربعاء، السجن المركزي بمحافظة تعز، واستمعت إلى إفادات عدد من المحتجزين.

واستعرض الطاقم الإداري والخدمات الاجتماعية أهم الصعوبات التي تواجه العمل في السجن واحتياجات تحسين الحقوق الصحية والعلاجية والبيئية لفئة السجناء والمحتجزين من الجنسين والذين يبلغ عددهم حاليا 478 سجين وسجينه. 

وقيمت اللجنة، مستوى حصول السجناء على الحق في الدفاع من خلال عمل القضاء، يأتي هذا ضمن أعمال اللجنة في المتابعة وتقييم أوضاع السجناء والمحتجزين. 

وأكدت عضو اللجنة إشراق المقطري، اهتمام اللجنة الوطنية بفئة السجناء والمحتجزين وأوضاعهم، وذلك من خلال عملية النزول للسجون ومراكز الاحتجاز في المحافظات وتقييم الأوضاع القانونية والاجتماعية، بما يحفظ للنزلا حق الكرامة.

وفي الزيارة قام فريق اللجنة بالجلوس مع عينات مختلفة من نزلاء الأقسام في السجن ومعاينة سجن النساء والاستماع إلى 7 حالات بحاجة إلى عون قانوني وخدمات اجتماعية أخرى.

كذلك الاطلاع على الخدمات الصحية في السجن والتي تشمل أطباء وممرضين متطوعين وصيدلية متواضعة، كما حضر الفريق عددا من جلسات المحاكمة التي يقوم بها القضاء في السجن المركزي لتحريك قضايا المحتجزين التي كانت عالقة منذ فترة.


Create Account



Log In Your Account