رئيس الحكومة: إيران تشجع الحوثيين على رفض خيارات السلام
الخميس 17 أكتوبر ,2019 الساعة: 03:08 مساءً
متابعات

قال رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً معين عبدالملك، يوم الأربعاء، إن جماعة الحوثيين مستمرة "وبإيعاز من داعميها في طهران في رفض كل خيارات السلام والتمادي في الانتهاكات الوحشية ضد المدنيين، واستهداف دول الجوار وتهديد الملاحة الدولية".

 

وأضاف رئيس الحكومة خلال لقائه، في العاصمة السعودية الرياض، سفيرة ألمانيا الاتحادية لدى اليمن كارولا مولر، أن "ذلك يتطلب موقفاً حازماً من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بدعم الحكومة وتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية لاستكمال إنهاء الانقلاب في حالة استمرار عدم الرضوخ للسلام وتطبيق القرارات الملزمة والانصياع للإرادة المحلية والدولية ووضع حد لهذه الحرب العبثية التي أشعلتها نيابة عن إيران".

 

وأشاد عبدالملك، بما وصفها "الجهود السعودية" في دعم الشعب اليمني والحفاظ على وحدة الجبهة الداخلية اليمنية لاستمرار مواجهة المشروع الإيراني في اليمن عبر وكلائه الحوثيين، وإفشال أجنداته التدميرية والتخريبية التي تمس أمن واستقرار دول الجوار والمنطقة والعالم برمته، ويهدد سلامة الملاحة الدولية.

 

من جهتها جددت السفيرة الألمانية، دعم بلادها للشرعية اليمنية وحرصها على تحقيق السلام وإنهاء معاناة اليمنيين، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض والتابعة للحكومة المعترف بها دولياً.

 

وأكدت أن ألمانيا مستمرة في تقديم الدعم الإنساني للشعب اليمني في هذه الظروف.

 

وتتهم الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والتحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً لها، إيران بدعم جماعة الحوثيين، بتهريب الأسلحة والطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية إليها عبر المياه الإقليمية، والتي تستهدف بها باستمرار الأراضي السعودية.

 

ومؤخراً اعترف مسؤولين إيرانيين بدعم طهران لجماعة الحوثيين، وأعلن رئيس هيئة أركان الجيش الإيراني اللواء محمد باقري، مطلع أكتوبر الجاري، عن دعم الحرس الثوري لجماعة الحوثيين عسكرياً وفكرياً.

 


Create Account



Log In Your Account