المغتربين تناقش شؤون المرحلين من السعودية مع إدارة منفذ الوديعة
الأربعاء 30 أكتوبر ,2019 الساعة: 09:21 مساءً
متابعات

ناقش مدير عام ميناء الوديعة البري مطلق الصيعري، اليوم الأربعاء، مع مدير عام مكتب وزارة المغتربين وعضو لجنة استقبال المرحلين، حسين باشراحيل.

وأكد الصيعري، على توثيق الخارجين خروج نهائي من المملكة من أجل الرفع بهم إلى السلطة المحلية المعنية ومكاتب وزارة المغتربين والتنسيق مع جهات الاختصاص وتقيدهم كافة المعلومات عنهم حسب الجواز ومكان الاقامة في اليمن من أجل دراسة إمكانية صرف قطعة ارض لهم في المناطق الذي يقصدونها.

وأضاف الصيعري، أنه سيعمل على تذليل كافة الصعاب امام مكتب المغتربين ومساعدتهم اثناء عملية التأسيس لما لها من اهمية بالغة بالميناء.

وتطرق اللقاء إلى ضرورة ايجاد الوثائق والاثباتات الرسمية للمرحلين بتنسيق المكتب مع الوزارة وملحقية المغتربين بالسفارة بالرياض وتداول ذلك مع الجهات المختصة بالسفارة والقنصلية ومن ثم مع الجانب السعودي لتنظيمهم في كشوفات بالاسم مع ارفاق جوازات السفر او وثائق السفر الصادرة من سفارتنا بالرياض.

وفي اللقاء تم التأكيد على فتح فرع مصغر من مكتب المغتربين بمحافظة حضرموت بالميناء حسب التوجيهات السابقة والمتفق عليها مع وزارة المغتربين

من جانبه اكد "باشراحيل" على العمل لإعادة لجنة استقبال المرحلين وتقديم كل ما كان يقدم لهم سابقا من أعطاهم بمبالغ عينه لإيصالهم الى أماكنهم في الداخل اليمني.


Create Account



Log In Your Account