مأرب: ندوة ثقافية تناقش أدب المقاومة وإسناد الجيش
الخميس 07 نوفمبر ,2019 الساعة: 07:02 مساءً
مأرب

أقام منتدى وهج الجمهورية، الخميس، ندوة الندوة الثقافية الثانية لأدب المقاومة وإسناد الجيش.

 

وفي الندوة التي حضرها مسؤولين حكوميين، تعهد وزير الأوقاف والارشاد أحمد عطية بطرح قضايا الشعر والأدب المقاوم على طاولة الحكومة، باعتبارها الإسناد المعنوي لجهود الشرعية والجيش الوطني في هذه المرحلة من تاريخ اليمن.

 

وقال الوزير إن ربط قديم الشعر بحديثه وإحياء ذكرى الشهيد الشاعر بالشهيد الحي الثائر، من أهم الأعمال المعنوية في معركة اليمنيين ضد الانقلاب الإمامي.

 

وقدمت في الندوة التي تتزامن مع الذكرى الرابعة لاستشهاد الشاعر "نائف الجماعي"، قراءتان نقديتان في جانب من قصائد الشاعر مجلي القبيسي وتحديدا قصائد الرثاء التي تميز بها الشاعر، وطبعت في كتيب تم توزيعه على الحاضرين.

 

وهدفت الورقتان المقدمتان من كل من: الكاتب والأديب عبدالرزاق الحطامي، والروائي الشاب عبدالله شروح، إلى تسليط الضوء على المضامين الجديدة لقصيدة الرثاء التي يقدمها القبيسي من خلال مواكبته للأحداث التي مرت بها اليمن خلال السنوات الماضية، وتحظى باهتمام وحفاوة شريحة واسعة في عموم محافظات الجمهورية.

 

وانتقد الشاعر مجلي القبيسي قيادات ومسئولي الحكومة على إهمالهم هذه الجوانب التي تؤرخ لمرحلة هامة من عمر اليمن، مثمنا جهود أسرة الشهيد الجماعي ومنتدى وهج الجمهورية والتفاتهم إلى هذه الزاوية المهمة والمؤثرة.


Create Account



Log In Your Account