برنامج الغذاء العالمي يشدد على ضرورة إنشاء ممرات إنسانية في تعز
الثلاثاء 10 ديسمبر ,2019 الساعة: 10:00 صباحاً
متابعات

شدد برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، الاثنين، على "ضرورة إنشاء ممرات إنسانية في محافظة تعز، لإيصال المساعدات الإنسانية.

 

وأوضح البرنامج في منشور على "الفيس بوك"، انه "اعتزامه افتتاح مركز جديد للأمم المتحدة قريباً في مدينة التربة بمديرية الشمايتين، جنوبي تعز، بهدف دعم عملية توسيع نطاق المساعدات الغذائية الإنسانية".

 

وكشف الغذاء العالمي عن "تقديمه حالياً لمساعدات إنسانية لـ 1.6 مليون مستفيد في جميع مديريات محافظة تعز"، لافتا إلى وجود منفذ واحد للوصول إلى مدينة تعز أو الخروج منها، مشيراً إلى أن هذا المنفذ يعاني من شدة الازدحام وفي حالة سيئة، مما يؤثر على إيصال المساعدات الإنسانية بفعالية.

 

وأشار البرنامج عن مساعيه الرامية "لتوسيع نطاق المساعدات الغذائية الإنسانية لدعم الأسر العائدة حديثاً والنازحين في مدينة تعز، داعيا جميع أطراف الصراع إلى احترام مهمته الإنسانية لتقديم المساعدات إلى الأسر الأكثر احتياجاً في محافظة تعز.

 

وكانت سلطات تعز التقت، يوم السبت، بوفد اممي برئاسة السيد على رضا "نائب المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي W F P. والقائم بأعمال مكتب تنسيق الشؤون الانسانية OCHA السيد نيلز دينجول ومسؤول الامن والسلامة في مكتب المبعوث الاممي في عدن السيد ادواردو جارسيا والمساعد في مجموعة عمل الالغام UNDP غازي غازي.

 

واستعراض اللقاء تقارير قدمتها اللجنة الفرعية للإغاثة ولجنة النازحين وفرع الجهاز المركزي للإحصاء والشؤون الاجتماعية. ومدير الوحدة التنفيذية النازحين ومدير برنامج نزع الألغام.


Create Account



Log In Your Account