"غريفيث" يطلع الرئيس هادي على رؤيته القادمة لتنفيذ اتفاق الحديدة
الإثنين 13 يناير ,2020 الساعة: 06:06 مساءً
متابعات

أطلع المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، الإثنين، الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي على رؤيته وخطواته القادمة لتحقيق السلام من خلال تنفيذ خطوات اتفاق الحديدة.

واعتبر غريفيث اتفاق الحديدة بداية إجراءات بناء الثقة لتعزيز المسار السلمي المنشود وفقاً لما أوردته وكالة الانباء اليمنية سبأ.
وأكد المبعوث الأممي أن هذا اللقاء يأتي في إطار تبادل المشاورة والدعم لتعزيز فرص السلام وفق مرجعياته الثلاث. معبراً عن تهانيه للرئيس بتوقيع اتفاق الرياض الذي سيسهم في خطوات السلام والاستقرار في اليمن.

وأكد الرئيس هادي، على التعاون مع المبعوث الاممي في تنفيذ بنود اتفاق الحديدة رغم مماطلة الانقلابيين المتكررة في ذلك. مشدداً على أهمية العمل معاً وصولاً إلى عودة الأمن والاستقرار لليمن والحفاظ على وحدة أراضيه وأمنه واستقراره..

وثمن هادي الجهود التي يبذلها المبعوث الاممي والهادفة إلى إحلال السلام وتحقيق الأمن والاستقرار الذي يتوق ويتطلع إليه شعبنا اليمني والمرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث (المبادرة الخليجية، مخرجات الحوار، قرارات مجلس الأمن).

ولفت الرئيس إلى أهمية دعم دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية لليمن وكذلك الدول الشقيقة والصديقة لتعزيز تلك الجهود الحميدة.

وأمس الأحد، كشفت صحيفة عكاظ السعودية عن مساعٍ يقوم بها غريفيث، لتمديد ولايته في اليمن، عبر جولة جديدة من المباحثات يجري التسويق لها بتحركات واسعة في المنطقة.

 ونقلت عن مصادر يمنية قولها، أن المبعوث الاممي يسعى إلى عقد مباحثات جديدة بين الحكومة والحوثيين، متجاوزاً الإخفاق في تنفيذ اتفاق السويد.

وتوصلت الأطراف اليمنية (الحكومة والحوثيين) أواخر نوفمبر العام 2018 خلال مشاورات السويد إلى اتفاق بشأن الحديدة وتبادل الأسرى والمختطفين إلا أن الاتفاق لم يتم تنفيذه رغم مرور أكثر من عام وسط تبادل الاتهامات بين الطرفين بعرقلة الاتفاق.


Create Account



Log In Your Account