قاض أميركي يأمر "فيسبوك" بتسليم بيانات آلاف التطبيقات
السبت 18 يناير ,2020 الساعة: 10:49 مساءً
العربي الجديد

أمر قاض في ولاية ماساتشوسيتس الأميركية شركة "فيسبوك" بتسليم بيانات حول آلاف التطبيقات التي ربما تكون أساءت التعامل مع المعلومات الشخصية لمستخدميها، رافضاً محاولات سابقة للشبكة الاجتماعية العملاقة لحجب التفاصيل الرئيسية عن المحققين.

 

ويمثل القرار انتصاراً مبكراً للمدعية العامة الديمقراطية في ماساتشوسيتس، مورا هيلي التي قالت في بيان، أمس الأول الجمعة، إن مستخدمي "فيسبوك" والهيئات الرقابية المحلية "لهم الحق في معرفة" ما إذا كانت الشركة انتهكت القانون وخصوصية الناس، وفق ما نقلت صحيفة "واشنطن بوست" اليوم السبت.

 

في المقابل، قال المتحدث باسم شركة "فيسبوك" آندي ستون: "نشعر بخيبة أمل لأن المدعي العام في ماساتشوسيتس والمحكمة لم يفكرا في حججنا. نحن نراجع خياراتنا، بما فيها الاستئناف".

 

وكشفت ماساتشوسيتس أنها تحقق مع "فيسبوك" في ممارساتها لجمع البيانات في سبتمبر/أيلول الماضي، وهو تحقيق نشأ عن ارتباطها بشركة الاستشارات السياسية "كامبريدج أناليتكا".

 

وكانت فضيحة الخصوصية التي فجرتها "كامبريدج أناليتكا" باستيلائها على بيانات الملايين من مستخدمي "فيسبوك"، من دون إذنهم، إلى فرض غرامة فيدرالية على عملاق التكنولوجيا قيمتها خمسة مليارات دولار أميركي.


Create Account



Log In Your Account