قتلى وجرحى من قوات الجيش بغارة للتحالف في مفرق الجوف
الثلاثاء 28 يناير ,2020 الساعة: 01:02 مساءً
متابعات

سقط عدد من القتلى والجرحى من قوات الجيش الوطني، بغارة جوية للتحالف العربي بين محافظتي الجوف ومأرب.

 

ونقلت قناة "بلقيس" عن مصادر محلية، أن "التحالف العربي شن غارة جوية على مواقع الجيش الوطني في منطقة الجفرة بين ماس ومفرق الجوف. مضيفتا، أن الغارة أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من قوات الجيش".

 

فيما لم تذكر قوات الجيش الوطني أنها تعرضت لقصف طيران من قبل التحالف العربي.


وفي وقت سابق قالت قناة الجزيرة الاخبارية إن التحالف العربي، قصف قوات الجيش الوطني بغارة جوية في جبهة نهم شرق صنعاء، فيما نفى كثير من الإعلاميين المحسوبين على الشرعية هذا الخبر، لكن بعضهم عاد للتأكيد بوقوع الهجوم بعد الغارة الأخيرة.

وقال الكاتب الصحفي عامر السعدي إن "قصة القصف الذي حدث في نهم وثار حولها لغط كبير بعدما نشرت قناة الجزيرة خبرها، هي قصة حقيقية أنكرها أغلب النشطاء المغتربين في الخارج بينما هي في الحقيقة واحدة من الكوارث التي استهدفت الجيش في لحظات حاسمة كان يتصدى فيها الأبطال لزحوف الحوثي في جبل البياض في نهم".

 

وأضاف في منشور على صفحته في فيسبوك  أن الضربة خلفت 13 شهيدا وعشرات الجرحى مع تقدمه صوب صنعاء مشيرا الى ان الغارة مكنت الحوثيين من " السيطرة على الجبل".


واتهم قادة في الجيش التحالف العربي باستهداف القوات الحكومية بعشرات الضربات منذ بداية الحرب تحت مسمى " الغارات الخاطئة".


وشنت الطائرات  الإماراتية  غارات على الجيش الوطني نهاية اغسطس الماضي بشكل علني وهو على مشارف العاصمة المؤقتة عدن وخلفت أكثر من 300 قتيل وجريح من أفراد الجيش.

وخلال الأيام الأخيرة شهدت جبهات مأرب والجوف مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني من جهة, ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران من جهة أخرى، وسط تراجع للقوات الحكومية من بعض المواقع، فيما وصفته وزارة الدفاع  بالانسحاب التكتيكي، لإعادة ترتيب القوات.


Create Account



Log In Your Account