"البركاني" يطالب الرئاسة بإجراء ترتيبات عودة البرلمان ومؤسسات الدولة إلى عدن
الأربعاء 25 مارس ,2020 الساعة: 10:11 مساءً
متابعات

طالب رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني، اليوم الأربعاء، رئيس الجمهورية بإجراء الترتيبات الأمنية والضرورية لانعقاد مجلس النواب بأسرع وقت ممكن في العاصمة المؤقتة عدن أو مأرب أو أي محافظة أخرى.

ورفع البركاني تقريراً للرئيس عبدربه منصور هادي، قال إنه "خلاصة للاتصالات والمشاورات والنقاشات التي أجراها أعضاء المجلس خلال الأيام الماضية حول ما يدور على الساحة الوطنية".

وتضمن التقرير الذي نشرته وكالة سبأ" جملة من المطالب، أبرزها مضاعفة جهود تنفيذ اتفاق الرياض نصاً وروحاً على الأرض الواقع وانجاز ترتيبات عودة الرئيس والبرلمان وبقية مؤسسات الدولة إلى العاصمة المؤقتة عدن، وكذا تواجد نائب الرئيس ووزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان وكافة القيادات العسكرية والأمنية في مأرب بشكل عاجل لصد العدوان الحوثي.

وشدد على ضرورة التنسيق والتشاور مع التحالف العربي بشأن الخطوات الضرورية التي يجب على الحكومة اتخاذها بشأن اتفاق ستوكهولم الخاص بالحديدة.

وطالب رئيس مجلس النواب الرئيس هادي، بإصدار توجيهات عاجلة للحكومة بمضاعفة جهودها واهتمامها لمواجهة جائحة كورونا للحفاظ على حياة المواطنين والتخفيف من الآثار المدمرة لهذه الجائحة وإنقاذ حياة الناس.

كما أكد على أهمية قيام السلطات القضائية المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية في حق قيادة مليشيات الحوثي وإحالتهم للمحاكمة عن الجرائم التي ارتكبوها.

وأختتم التقرير بتأكيد على أن الوضع يتطلب مزيداً من الإجراءات وحشد كل الجهود والطاقات واتخاذ القرارات الجريئة بما يعيد الأمل للناس ويشعر البغاة أن للجنون عواقب وخيمة.


Create Account



Log In Your Account