ترحيب حكومي بدعوة غوتيريش إلى وقف إطلاق النار لمواجهة كورونا
الأربعاء 25 مارس ,2020 الساعة: 10:20 مساءً
متابعات

رحبت الحكومة اليمنية اليوم الأربعاء بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو غوتيريش لوقف إطلاق النار لمواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا.

وأكدت الحكومة في بيان لها أن الوضع في اليمن سياسيا واقتصاديا وصحيا يستلزم إيقاف كافة أشكال التصعيد والوقوف ضمن الجهد العالمي والإنساني للحفاظ على حياة المواطنين والتعامل بكل مسئولية مع هذا الوباء، وفقًا لوكالة الانباء اليمنية "سبأ".

ووفق البيان فإن الحكومة
رحبت دعوة المبعوث الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث لاستعادة الهدوء ومواجهة التصعيد العسكري.

وأعربت الحكومة عن تقديرها لجهود الأمم المتحدة. مؤكدة انها ستتعامل بكل إيجابية مع جهودها الرامية لإستعادة الدولة وإيقاف نزيف الدم اليمني واستعدادها للانخراط من أجل العمل و بشكل جاد لمواجهة مخاطر هذا الوباء ومنعه من الانتشار داخل الأراضي اليمنية.

وفي وقت سابق اليوم، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أطراف النزاع في اليمن إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية، والتركيز على التوصل إلى تسوية سياسية عن طريق التفاوض، وبذل قصارى جهدهم لمواجهة الانتشار المحتمل لـفيروس كوفيد-19.

والثلاثاء، أعلنت منظمة الصحة العالمية خلو اليمن من فيروس كورونا المستجد.

وكانت السلطات اليمنية قد اتخذت العديد من الإجراءات الرامية للاحتراز من كورونا، بينها تعليق الدراسة وإغلاق المنافذ البرية والجوية، والتوجيه بإيقاف الصلوات في المساجد.


Create Account



Log In Your Account