برلماني يمني يطالب بإيقاف القرارات العبثية ويتهم قوى في التحالف بفتح معارك جانبية
السبت 28 مارس ,2020 الساعة: 06:58 مساءً
متابعة خاصة

أعلن البرلماني اليمني، علي المعمري، تضامنه مع وزير النقل صالح الجبواني، مطالبًا بإيقاف القرارات العبثية والمضي نحو تنفيذ اتفاق الرياض المُوَقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وقال المعمري في منشور على صفحته بموقع فيسبوك: "أعلن تضامني مع الوزير الصديق صالح الجبواني، وأطالب بايقاف هذه القرارات العبثية".

والخميس الفائت، أصدر رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك قرارا بإيقاف وزير النقل صالح الجبواني عن العمل، وكلف نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي بالإشراف على أعمال وزارة النقل.

وأضاف المعمري أن "الجهود التي بذلها وزير النقل صالح الحبواني منذ تسلمه مهامه ليست باليسيرة، وقد قاتل الرجل من أجل تمكين الحكومة من الموانئ والمطارات وفرض سيادة الحكومة عليها حتى اسميا".

وأشار إلى أن لدى الجبواني اخطاء مثل كل المسؤولين والوزراء، لافتًا إلى أن وزير النقل فعل أشياء كثيرة جيدة حسبت في النهاية لصالح الحكومة.

وتابع: "تحرك الرجل على أكثر من صعيد حيث نشط لتشغيل الموانئ والمطارات وسعى لتأسيس أخرى كما في شبوة، ووقف الرجل في أشد اللحظات قسوة على الشرعية مدافعا عنها معرضا حياته للخطر في عدن في حين كان وزراء ومسؤولون في الشرعية يدسون رؤوسهم في الرمال ويلتزمون الصمت حيال واحدة من أكثر الأحداث التي قصمت ظهر البلاد عندما حصل انقلاب عدن".

وأردف: "في ظل هيمنة أطراف في التحالف وحرف بوصلته لمصلحة أطماعها عندما وضعت الموانئ والمطارات والجزر هدفا لها، كان الجبواني يتحرك في مناطق ملغومة، واستطاع بجهد شخصي تثبيت الكثير من الأعمال لمصلحة الحكومة، وعندما كانت تغيب الهيئات السيادية للبلاد كان يحضر الجبواني بالحد الأدنى في ظل غياب شبه تام للشرعية عن هذه المهام السيادية".

واستطرد قائلا: "عندما كان يجب لجم تصرفات بعض الوزراء الذين اساؤوا للشرعية وظهروا وكلاء لأطراف خارجية، ساد الصمت وكأنهم كانوا يقومون بأشياء مرضية".

واتهم المعمري قوى مهيمنة داخل التحالف العربي بالتواطؤ مع جماعة الحوثي وحرف بوصلة التحالف صوب معارك جانبية وأهداف خاصة  لم يكن آخرها كارثة إنقلاب اغسطس الثاني في عدن حد قوله.

وأشار إلى أن بعض المسؤولين والوزراء أصبحوا أدوات ضدّ بلادهم لتمرير رغبات ومصالح أطراف خارجية.

وشدد البرلماني اليمني على ضرورة المضي نحو تنفيذ اتفاق الرياض بدلاً من تشتيت انتباه الناس صوب معارك جانبية.


Create Account



Log In Your Account