وزيرا النقل والخدمة المدنية في الحكومة اليمنية يقدمان استقالتهما
السبت 28 مارس ,2020 الساعة: 08:49 مساءً
متابعات

قدما وزيرا النقل والخدمة المدنية والتأمينات في الحكومة اليمنية استقالتهما لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي احتجاجًا على ممارسات رئيس الحكومة.

وقال وزير النقل صالح الجبواني، في نص استقالته للرئيس هادي، إنه اتخذ هذه الخطوة، بعد تلقيه خطاباً من رئيس الحكومة معين عبدالملك يبلغه بإيقافه عن العمل. معتبراً أنه لن يفرط بكرامته مثلما لم يفرط بكرامة اليمن.

واشار الجبواني إلى أن قرار رئيس الحكومة بإيقافه جاء أن بعد يومين من قيام الانقلابين الحوثيين بإصدار حكم الاعدام عليه.

أما وزير الخدمة نبيل الفقية، فعزاء قرار الاستقالة إلى ما وصفه بـ"الشلل التام" الذي أصاب الحكومة جراء ما أسماها بـ"السياسية العقيمة" التي انتهجها رئيس الحكومة في تسيير أعمال الدولة.

ولفت في نص استقالته إلى أن دور رئيس الحكومة يقتصر على صرف بعض المرتبات في بعض المناطق المحررة، وعقد بعض اللقاءات الهامشية ذات الصيغة الإعلامية، والتفرغ لإصدار البيانات دونما شعور بأدنى حد من المسؤولية تجاه ما يعانيه المواطن والوطن من كوارث وازمات حد قوله.

وأشار إلى تغييب أعضاء الحكومة عن المشهد السياسي والاقتصادي بشكل تام، متهمًا رئيس الحكومة بتجاهل أعضاء الحكومة وغياب الشفافية والمسائلة.

والخميس الفائت، أصدر رئيس الحكومة، قرار بإيقاف وزير النقل عن العمل بسبب ما وصفه بـ"الإخلال الجسيم بمسؤوليته"، وكلف نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي بتسيير شؤون الوزارة مؤقتاً.


Create Account



Log In Your Account