سلطة تعز تشكل لجنة لإدارة العملية النقدية والمصرفية
الإثنين 11 مايو ,2020 الساعة: 01:47 صباحاً
تعز

أعلنت السلطة المحلية بمحافظة تعز (جنوبي غرب اليمن) الأحد، تشكيل لجنة لإدارة العملية النقدية والمصرفية بالمحافظة.

وقال مكتب إعلام محافظة تعز إن المحافظ نبيل شمسان وجه بتشكيل لجنة لإدارة العملية النقدية والمصرفية بالمحافظة برئاسة مدير المالية ومدير البنك المركزي وممثلين عن البنوك التجارية وممثلين عن الصرافين. 

وأشار إلى أن الاجتماع ناقش الأوضاع المالية والسيولة النقدية وما تعانيه محافظة تعز والبنك المركزي من تدهور في السيولة النقدية وفي  مقدمتها انعدام السيولة في البنك المركزي تعز بسبب عدم قيام البنك المركزي بعدن بتغذية فرع تعز بالسيولة المطلوبة والتي أدت إلى عجزه عن مواجهة النفقات التشغيلية والالتزامات لكافة القطاعات وصرف مرتبات الموظفين والصرفيات المتعلقة بتشغيل المستشفيات ومراكز العزل والحجر الصحي.

وطالب الاجتماع الحكومة بضرورة  التوجيه إلى البنك المركزي والبنوك التجارية والبيوت التجارية وشركات الصرافة بإيداع السيولة النقدية في فرع تعز بدلاً من نقلها إلى عدن ومأرب وخاصة السيولة المتعلقة بفتح الاعتمادات المستنديه والمبالغ النقدية الخاصة بالغاز، وغيرها من المعالجات المتعلقة بالسيولة النقدية..

وأكد على ضرورة قيام البنك المركزي عدن بتغذية فرع تعز بالسيولة النقدية المطلوبة وكذا عكس التعزيزات المالية المتواجدة في البنك المركزي بعدن.


Create Account



Log In Your Account