الصحة العالمية تقول إن كورونا ينتشر بسرعة في اليمن ومسؤول أممي يحذر من شبح المجاعة
الثلاثاء 02 يونيو ,2020 الساعة: 12:07 مساءً
متابعات

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إن وباء كورونا (كوفيد ـ 19) ينتشر في اليمن بصمت وبصورة سريعة.

 

وذكرت المنظمة  في تغريدة على تويتر، أنه "على خلاف الإصابات والجروح الناجمة عن الحرب، ينتشر وباء "كورونا" بصمت وبصورة سريعة في اليمن.

 

وكان تقرير لمنسقية الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، قال إن الحالات المتوفية بعيدا على المستشفيات والتي توقعتها بالمئات، نتيجة انتشار حالة الخوف من وصمة العار، ونقص الإمدادات المخبرية، وطواقم الاستجابة السريعة.

 

من جه أخرى حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، الثلاثاء، من شبح المجاعة في اليمن جراء نقص المساعدات، داعيا الدول المانحة للالتزام بتعهداتها.

 

وأفاد لوكوك في كلمة له خلال مؤتمر افتراضي نظمته الأمم المتحدة والسعودية لحشد الدعم المالي للجهود الإنسانية في اليمن، بأن "اليمن بات أكبر أزمة إنسانية في العالم مع 24 مليون شخص بحاجة إلى المساعدة والحماية، وبدون تمويل إضافي ستكون العواقب مدمرة".

 

وأردف: "تشير معطياتنا إلي أن فيروس كورونا ينتشر بسرعة وعلى نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد، ونحتاج إلى 2.4 مليار دولار حتى نهاية العام الحالي"، محذرا من تسبب نقص التمويل في توقف أكثر من 30 برنامج أممي للمساعدة الإنسانية في اليمن، داعيا الدول المانحة إلى الالتزام بتعهداتها المالية.


Create Account



Log In Your Account