مباحثات خماسية يقودها الاتحاد الأوروبي لتسهيل العمل الإنساني باليمن
الخميس 09 يوليو ,2020 الساعة: 11:17 صباحاً
متابعات

جرت مباحثات خماسية، الأربعاء، بين الاتحاد الأوروبي والسويد بالنيابة عن المانحين الدوليين، والحكومة اليمنية والتحالف العربي وممثلين حوثيين، بـ"هدف تحسين الوصول الإنساني في اليمن بشكل أكبر".

 

ونقلت وكالة الأناضول عن بيان بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، أن نقاشات تلك المباحثات "بناءة"، دون الكشف عن نتائجها أو تفاصيلها.

 

وأكد أن "الاتحاد الأوروبي ومجتمع المانحين على نطاق أوسع على اتصال مع جميع أطراف النزاع في اليمن لإزالة المعوقات الكثيرة التي تقف في طريق تقديم المساعدات".

 

وقال: "بذل كل من الاتحاد الأوروبي والسويد جهودا لتعزيز الوصول دون عوائق لتقديم المساعدات الإنسانية في اليمن، وذلك بالنيابة عن مجتمع المانحين الإنسانيين".

 

وأضاف ان ذلك "يأتي انطلاقا من الاتفاق الذي توصل إليه المانحون أثناء اجتماع كبار المسئولين في المجال الإنساني حول اليمن في فبراير(شباط) 2020، والذي ترأسه بشكل مشترك كل من الاتحاد الأوروبي والسويد".

 

ويعتبر الاتحاد الأوروبي أحد الفاعلين الدوليين سياسيا وإنسانيا في اليمن، وسبق أن قاد مشاورات سابقة بشأن ضرورة العمل على إزالة العوائق التي تقف أمام العمل الإغاثي في البلاد.‎

وللعام السادس على التوالي يعيش اليمن حربًا متواصلة بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة الحوثي، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.


Create Account



Log In Your Account