لجنة الطوارئ باليمن: تناقص عدد الإصابات بكورونا بسبب عدم توفر مسحات الفحص
الخميس 09 يوليو ,2020 الساعة: 12:24 مساءً
متابعات

قالت المتحدث الرسمي باسم اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا الدكتورة إشراق السباعي، إن فيروس كورونا لم ينتهي من اليمن وأن هناك محافظات ما زالت أعداد المصابين في ازدياد.

 

وأضافت السباعي في خبر نشرته على صفحتها فيسبوك، أن الأرقام بدأت في التناقص خلال الفترة الماضية وذلك لعدم توفر المسحات التي يتم من خلالها عمل فحوصات PCR للمشتبهين بالإصابة بفيروس كورونا.

 

وأشارت أن فرق الترصد الوبائي ما زالت ترصد العديد من الحالات المصابة بفيروس كورونا.

 

وأكدت السباعي إن المحاجر الصحية ما زالت تعمل وتؤدي مهامها على أكمل وجه، ونوهت إلى أن  محجر الامل الكميتي هول ما زال مفتوح ولم يغلق أبوابه حتى اللحظة بالإضافة إلى محجر مستشفى الجمهورية بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

ولفتت إلى أن أطباء بلا حدود الفرنسية القائمين على ادارة محجر الأمل سيستمرون في عملهم بإدارة المشروع ولكن سيتغير نشاطهم من العلاج المباشر إلى مركز فرز مؤقتا.

 

وطالبت السباعي وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية في نشر المعلومات والاخبار فيما يخص الوضع الوبائي والاعتماد على الاخبار والمعلومات التي تنشرها وزارة الصحة واللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا.

 

ونبهت إلى أخذ الحيطة والحذر من عودة انتشار الفيروس مرة أخرى وعودة الوضع الصحي إلى ما كان عليه قبل شهر، وانحسار الجائحة لم يعني انتهائها فاغلب المصابين يتلقون العلاجات في المنزل بإشراف من بعض الاطباء.


Create Account



Log In Your Account