المشكلة المزمنة لأساتذة جامعة تعز!
السبت 29 أُغسطس ,2020 الساعة: 07:37 مساءً

في تعز فقط تحدث العديد من الغرائب التي لا نظير لها في أي مكان، وأبرزها قيام عصابات عديدة بالسطو على أراضي الناس وابتزازهم بها أو الاستحواذ عليها نهائيا إن كانوا ضعفاء!

هذا هو ما حدا بعدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة تعز للقيام بشراء أرض كبيرة بسعر الزمان والمكان لمن أراد الاشتراك من أساتذتها، وذلك عبر نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، معتقدين أنهم بذلك قد تجاوزوا مرحلة الخطر التي تحدق بالمواطنين العاديين، وأن عصابات الأراضي لن تجرؤ على لسطو على أرضية أساتذة الجامعة الثانية في اليمن!

 وزاد من طمأنينة الأساتذة أن تعز هي العاصمة الثقافية للوطن، وأن الوعي الاجتماعي لن يسمح بالسطو على أرضية الأساتذة في أكبر صرح علمي في المحافظة ، ولكن ظنهم خاب بشدة، فقد انهالت عليهم السهام من عدد من الجهات، وفي كل مرة كان يتم ابتزاز الأساتذة ويدفعون المزيد من الأموال، ولم يستطيعوا حتى الآن تسوير أرضيتهم من كل الجهات وتقسيمها بينهم!

وفي ظروف الفوضى التي تتسيد تعز، قام أحد المفسدين باعتداء جديد على الأرضية، والغريب وما غريب إلا الشيطان، أن هذا الرجل ينتمي إلى الجهاز الأمني للشرعية.

 ويرى أساتذة جامعة تعز أن الشرعية اليوم على المحك، فهل ستحافظ على أرضية أساتذة الجامعة التي اشتروها بعرق جبينهم منذ ١٨ سنة؟ وهل ستمكنهم من تسوير الأرضية وتوزيعها بينهم وإنهاء معاناة استمرت قرابة خُمس قرن؟!


Create Account



Log In Your Account