للكاتب والمؤرخ بلال الطيب... صدور كتاب "جازم الحروي.. صانع تحول"
الثلاثاء 22 سبتمبر ,2020 الساعة: 11:26 مساءً
خاص

احتفاءً بالعيد الـ 58 لثورة 26 سبتمبر 1962م الخالدة، صدر عن مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام كتاب "جازم الحروي.. صانع تحول"، وهو باكورة أعمال الكاتب والمُؤرخ بلال محمود الطيب. 

وتحكي فصول الكتاب قصة مُناضل استثنائي، كان له دور في نقل الحركة الوطنية اليمنية من طور المراهقة إلى مرحلة النضج، كما يقول الطيب .

ويقول المؤرخ الطيب إن المناضل الحروي كان مثالاً للبذل والتضحية، حيث استضافته سجون الكهنوت الإمامي مراراً، وكان بشهادة رفاقه، أبي الأحرار محمد محمود الزبيري، والأستاذ أحمد محمد نعمان، بمثابة الوجدان الذي يمد القضية الوطنية بالعزيمة والإصرار، وكان أيضا اليد السخية التي تمد أعصاب النضال بالطاقة اللازمة المُحفزة على الاستمرار. 

ويتحدث  الكتاب  كيف صنع المناضل الحروي تحولاً مفصلياً في مجرى النضال الوطني في شمال اليمن، وانتقل به من طور المراهقة الثورية إلى طور النضج الحاسم، ولقد ضرب بسلوكه مثالاً عظيماً للثائر المُتسلح بالأخلاق العالية، ونكران الذات.

ويقول عادل الأحمدي رئيس مركز نشوان للدراسات والإعلام إن الكتاب نوع من العرفان والتقدير لروح المناضل جازم الحروي رحمه الله.

وأضاف أن العرفان أحد دلائل التعافي المُجتمعي، وأولى خطوات التصحيح، وهو سمة لا يفوز بها إلا الأجيال المُقبلة على زمان أجمل.


Create Account



Log In Your Account