زمن "البعاطيط" .. بلد بلا قيادة
الأحد 11 أكتوبر ,2020 الساعة: 09:39 مساءً

هناك من يريد للبلد أن تضل في حالة فراغ إداري لعله يتمكن من تحقيق أهدافه ومخططاته. 


ومنذ مده قرأت أن هناك مخططات خارجية تهدف إلي تدمير دول وتفكيكها وذلك من خلال سلب القيادة سلطتها وجعلها على الهامش ودعم الحروب بين الفصائل المختلفة وتغذية النزعات المناطقية والجهوية.

لكن كيف يمكن لقيادة أن تستسلم بهذه السرعة والطريقة كما يحدث في الحالة اليمنية إذ يبدو أنه استسلام وتسليم دون نقاش لدول هي نفسها تعاني من أزمة الحكم الأسري والعائلي.

لسنا مع نظرية المؤامرة ولكن ما يحدث يبدو أنه مخطط خطير لإفراغ البلد من قيادة وطنية حقيقية والسعي لتنصيب اقزام وتفاهات في السلطة أو في المكونات المختلفة وهو لا يتم إدارتهم ولا يسمح لهم أن يديروا.

أصبحت البلد رهنا للخارج بسبب عدم وجود قيادات وطنية قوية ثم أن هذا الخارج لا يريد أن يتحمل المسؤولية الكاملة عن ما يفعله في البلد وبينما يقصر اهتمامه على الجانب العسكري والأمني يترك المجالات الأخرى لسلطة عاجزة عن فعل شيء وبالتالي تحدث المشكلات وتتوسع رقعة الفوضى.

من المسؤول إذن.. كل واحد من هؤلاء الخارج وأدواته يرمون المسؤولية فوق بعظهم البعض لكنهم لا يحركون ساكنا لحل المشكلات والأخطاء التي تحدثها تصرفاتهم الصبيانية.

ست سنوات مرت واليمن بلا قيادة ولا سلطة حقيقية تدير شؤون المناطق المحررة ومع مرور الوقت يزاد الوضع تعقيدا بينما القيادة تغط في نوم عميق خارج البلاد في الوقت الذي يتم فيه تقاسم البلد جزر ومنافذ ومواني بين قطبي التحالف من المهرة إلي سقطرى الي ميون الي عدن.. بينما يعاني الشعب من ازمة اقتصادية طاحنة بسبب تدهور العملة المحلية وارتفاع أسعار المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية وعدم صرف المرتبات دون أن يحرك الحكام الجدد أي ساكن لوضع حدا لهذه المشكلات.

كيف استسلمت القيادة اليمنية لهذا الوضع وباعت البلد بأبخس الأثمان وتركت السفير الفلاني والقائد العلاني أبو زعطان وأبو معطان  يظهرون وكأنهم من يقودون البلاد والجميع يأتمر بأمرهم ويضربون لهم التحية.

نحن في زمن البعاطيط نعم البعاطيط الذين يكتفون باستلام مخصصاتهم الشهرية من اللجنة الخاصة أو غيرها ولم يعد يهمهم البلد وكيف يدار والحرب وكيف تمضي انه زمن اغبر بكل تفاصيله وقسماته لكنه لن يدم طويلا.

ما يحدث في اليمن هو مخطط مرسوم لدول أخرى في المنطقة وما على هذه الدول إلا انتظار دورها. 


Create Account



Log In Your Account