عندما تنقلب المحن إلى منح.. أنموذج موسوعة عبدالولي الشميري
الثلاثاء 13 أكتوبر ,2020 الساعة: 10:06 مساءً

باختصار شديد : ردود الأفعال على الموسوعة

(أعلام اليمن ومؤلفيه) كانت صادمة وغير متوقعه

سواء للمؤلف او لجماعة الحوثي.

إنه قياس للرأي العام اليمني برمته بما تعنيه الكلمة.

لقد أوصلت تلك الردود المتلاحمة من كل أطياف النخبة اليمنية بمختلف مسمياتها وتوجهات المجتمع، وكذلك من قيادات رفيعة سواء في الحكومة اليمنية أو أعضاء في البرلمان ومجلس الشورى رسائل عدة أهمها :

الرسالة الأولى للمؤلف : لقد جنيت على تاريخك وما قدمته لمجتمعك قبل أن تغادر الى القاهرة والتي واضح أن هناك عوامل ومتغيرات ، جعلتك تجازف هذه المجازفة النكراء!

وعليك استدراك تصحيح موسوعتك، فإدانتك بذلك الإجماع الحاصل يستدعي منك سرعة التصويب وتصحيح التزوير الذي أسقط مؤلفك.

وأيضا يلزمك شرحا للمنهجية التي سرت عليها واعتمدتها في تصنيف الموسوعة.

الرسالة الثانية :

إلى جماعة الحوثي، مفادها: هاهو اليمن أرضا وإنسانا أثبت بردة الفعل المتلاحمة ضدكم وإقحام زعيمكم كعلم في غير ما يستحقه في موسوعة غير واضحة معالم منهجيتها.

أكد الجميع وبتلاحم واتفاق لم يحدث بهذا الزخم المتوالي أنكم مهما حاولتم بكل مكائنكم الوسخة

بمختلف مسمياتها ومنها ماكينة تزوير التاريخ أن تنفذوا ، لدخول التاريخ اليمني، لتزويره، لن تنفذوا ابدا ابدا. فمنذ منذ حروب صعدة إلى يومنا هذا انكشفتم بوضوح وبكل أقنعتكم ومسمياتكم،

بأنكم فكر سلالي عرقي عنصري طبقي جهوي شعبوي، قروي بدوي غادر وغاشم، وكل ما تقومون به هو إنتفاشة لجماعة عقدية سلالية ومليشيا لا يمكن ابدا أن تبني دولة والدليل سبع سنوات وأنتم أسارى في قراركم لإيران التي لا تمت للإسلام بصلة.

فلا استساغكم المجتمع اليمني، ولا اعتقتكم إيران لتمضوا كجماعة سياسية تستطيع الشغل في عمل سياسي واضح وتتخلون عن الملشنة التي لا تؤمن إلا بالسلاح وهو ما لا يمكن أم تروضوا به يمن الحضارة والعزة والكرامة ..



Create Account



Log In Your Account