4.66 مليار مستخدم لـ"التواصل الاجتماعي" ويقضي المستخدم العادي فيها 15 بالمائة من حياته... تقرير عالمي يكشف أرقاما مثيرة عن "العالم والانترنت"
الثلاثاء 27 أكتوبر ,2020 الساعة: 11:16 مساءً

كشف التقرير الرقمي العالمي لشهر أكتوبر/تشرين الأول 2020، الذي تم إنتاجه بالشراكة بين "هوتسويت" و"وي آر سوشل"، أن أكثر من 4 مليارات شخص حول العالم يستخدمون الآن وسائل التواصل الاجتماعي كل شهر، وينضم إليهم ما يقرب من 2 مليون مستخدم جديد كل يوم.

ويقضي العالم وقتاً أطول على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ يقضي المستخدم العادي الآن ما يقرب من 15 في المئة من حياته اليقظة في استخدام المنصات الاجتماعية.

ويبلغ مجموع سكان العالم 7.81 مليارات نسمة، عدد الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف المحمولة حول العالم هو 5.20 مليارات.

ويقول التقرير إن مستخدمي الإنترنت في العالم بلغ 4.66 مليارات، بينهم 4.14 مليارات من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

الأولوية للموبايل

يستخدم أكثر من ثلثي سكان العالم الآن الهاتف المحمول (67 في المئة)، بينما يستخدم الآن ما يقرب من 60 في المئة من البشر الإنترنت.

وكشف التقرير منذ ثلاثة أشهر فقط أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي قد تجاوز 50 في المئة. أحدث البيانات تظهر أن هذا الرقم قفز بالفعل إلى ما يقرب من 53 في المئة.

ويتصل أكثر من 9 من كل 10 من مستخدمي الإنترنت حول العالم عبر الأجهزة المحمولة، لكن لا يزال ثلثاهم يتصلون عبر أجهزة الكمبيوتر أيضاً.

ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي، يفضل المستخدمون بوضوح الأجهزة المحمولة.

ويُظهر تحليل أجرته شركة Kepios للاستشارات أن أكثر من 450 مليون شخص بدأوا في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على مدار الـ12 شهراً الماضية، وهو ما يعادل نمواً سنويًا يزيد عن 12 في المئة.

هذا يعني أن أكثر من 14 شخصاً في المتوسط بدأوا في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كل ثانية منذ هذا الوقت من العام الماضي، وهو أعلى من المعدل الذي شهده العالم في الربع الأخير.

في الواقع، تُظهر أحدث البيانات أن نمو وسائل التواصل الاجتماعي يتسارع بالفعل.

واستخدم أكثر من 180 مليون شخص وسائل التواصل الاجتماعي بين يوليو/تموز وسبتمبر/أيلول مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة، وهو ما يعادل متوسط زيادة تقارب مليوني مستخدم يومياً.

ويمثل هذا ضعف معدل النمو في يناير/كانون الثاني، ويمثل أكبر زيادة ربع سنوية منذ بداية إصدار هذه التقارير في عام 2011.

المصدر : العربي الجديد


Create Account



Log In Your Account