الجيش يعلن عن استهداف اجتماع لقيادات حوثية بينهم عناصر إيرانية
السبت 21 نوفمبر ,2020 الساعة: 07:14 مساءً
متابعة خاصة

أعلن الجيش الوطني، عن استهداف اجتماع رفيع للمليشيا الحوثية بينهم عناصر تابعة للحرس الثوري الايراني، مما أسفر عن مصرع وجرح عدد منهم. 

وقال مصدر عسكري، بحسب المركز الاعلامي للجيش الوطني، إن مدفعية الجيش استهدفت، اليوم، اجتماعاً لقيادات تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية بينهم عناصر من الحرس الثوري الإيراني، جنوبي شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

وأكد المصدر، أن مدفعية الجيش الوطني استهدفت اجتماعاً لقيادات مليشيا الحوثي الانقلابية في أحد الثكنات الحوثية جنوبي شرق مدينة الحزم. 

وأضاف أن استهداف الجيش للاجتماع الحوثي جاء بعد التأكد من وجود عناصر من الحرس الثوري الإيراني بين المجتمعين.

وأكد المصدر سقوط عدد من القيادات الحوثية بين قتيل وجريح، فيما شوهدت عربات المليشيا وهي تنقل عدد من الجرحى وسط حراسة مشددة.

وفي السياق، شهدت جبهة الأقشع، معارك استمرت لأكثر من 4 ساعات تمكن الجيش خلالها من دحر مليشيا الحوثي الانقلابية وتكبيد خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وفقا للمركز الاعلامي للجيش. 

واستهدف طيران تحالف دعم الشرعية، وفقا لذات المصدر، تجمعات وتعزيزات للمليشيا الحوثية بعدّة غارات في مواقع متفرقة بالجبهة ذاتها، وأسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات.

ومنذ مطلع الشهر الحالي، قتل أكثر من 600 عنصر حوثي بينهم أكثر من 140 قياديا في مختلف الجبهات، أبرزها الجوف ومارب ونهم صنعاء. 

وتشهد جبهات الجوف ومارب منذ اشهر، معارك طاحنة، يسعى خلالها الجيش لاستعادة محافظة الجوف التي سيطر عليها الحوثي في مارس الماضي، فيما يسعى الاخير للحفاظ على المحافظة والتقدم باتجاه مدينة مارب معقل الجيش الرئيش والتي فشل خلال الاشهر الماضية من السيطرة عليها. 


Create Account



Log In Your Account