صنعاء: مطالبات قبلية بالإفراج عن رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا
السبت 21 نوفمبر ,2020 الساعة: 09:24 مساءً
صنعاء- خاص

طالبت شخصيات قبلية ووجهات اجتماعية، اليوم السبت، جماعة الحوثي بالإفراج عن الدكتور حميد محمد عقلان رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا.

وعقدت قبائل ذو محمد وآل محمد، اليوم لقاء موسع في حديقة الثور بصنعاء، ونددت باستمرار احتجاز رئيس جامعة العلوم في السجن المركزي بصنعاء منذ قرابة 10 أشهر.

ومنذ منتصف يناير الماضي تسيطر جماعة الحوثي على جامعة العلوم والتكنولوجيا (أكبر جامعة أهلية في اليمن)، واعتقلت رئيسها حميد عقلان وعينت خلفًا له أحد مسؤولي الجماعة ويدعى عادل المتوكل.

واعتبرت القبائل اتهامات "الحارس القضائي صالح الشاعر والموجهة لحميد عقلان بأنها محض افتراء وباطلة".

وأشارت إلى أن تدخل "الشاعر" في صلاحيات جامعة العلوم والتكنولوجيا والمستشفى (يحمل ذات اسم الجامعة) واعتقال رئيسها أدى إلى تكبّد المؤسستان خسائر مهولة وتوشك على الإفلاس والانهيار.

وقالت القبائل في بيان لها، تلقى "الحرف 28" نسخة منه، إن "سجن الدكتور عقلان كان الغرض منه الابتزاز وتغطية الاخطاء".

وأضافت أن "أجهزة الاستخبارات (تابعة للحوثيين) متواطئة مع ممارسات الحارس القضائي، وفبركتها الإدانات بحسب الطلب من تهم تزوير وإخفاء سيرفرات وتشغيل خلايا إرهابية حتي يبدون على التهم الملفقة مقتضاها الكيدي" بحسب البيان.

وأشار إلى أن "الحارس القضائي رفض تنفيذ توجيهات وزير داخلية الحوثيين عبدالكريم الحوثي، بالإفراج عن الدكتور حميد عقلان بضمانة من المشايخ".


وحمّل بيان اللقاء الموسع للقبائل، قيادات الحوثي المسؤولية القانونية والعرفية لما نتج عنها من اساءة للدكتور حميد عقلان، معتبرين التهم الموجهة له بأنها منافيه للحقائق وأن بقائه في السجن المركزي بدون أي مسوغ قانوني.

والأسبوع الفائت، أعلنت قبائل ذو محمد وآل محمد (تنحدر من محافظة الجوف) البدء في الخطوات التصعيدية احتجاجا على استمرار اعتقال الدكتور حميد عقلان الذي ينتمي لذات القبائل.


Create Account



Log In Your Account