وقفة احتجاجية تطالب بسرعة القبض على مرتكبي محاولة إغتيال رئيس جامعة تعز
السبت 21 نوفمبر ,2020 الساعة: 11:43 مساءً

نظمت، كلية العلوم الإدارية، اليوم أولى وقفاتها الإحتجاجية ضمن سلسلة من الوقفات الإحتجاجية التي تنظمها كافة كليات جامعة تعز، للمطالبة بسرعة إلقاء القبض على مرتكبي حادثة محاولة إغتيال رئيس الجامعة أ.د/ محمد الشعيبي والتي أدت الى مقتل مرافقه الشخصي موفق الشميري.

وتأتي الوقفة، التي شارك فيها عمادة الكلية وكافة منتسبيها من رؤوساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والأكاديميين والموظفين والطلاب، بالتزامن مع الذكرى الثانية لمحاولة إغتيال رئيس الجامعة ومقتل مرافقه برصاص مسلحين وسط مدينة تعز .

ورفع المحتجون شعارات تندد بإستمرار تغاضي السلطات الرسمية بالمحافظة من إلقاء القبض على الجناة بعد مرور عامين من إرتكاب الحادثة التي تعد إعتداء على محافظة تعز بأكملها واستهداف للعلم والثقافة .

وطالب المحتجون الأجهزة الأمنية والعسكرية والسلطة المحلية بسرعة تطبيق القانون، محملين إياهم المسؤولية الكاملة في إلقاء القبض على الجناة والتعامل بجديه وحزم مع القضية وعدم التماهي أو التقاعس في عملية ضبطهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل .

كما طالب المحتجون وعمادة الكلية بتوفير الحماية المطلوبة لقيادة الجامعة وجميع منتسبيها وتوفير البيئة الآمنة والمناخ المناسب لعمل قيادة الجامعة، كون العملية التعليمية مرتهنه بسلامة وأمان كافة منتسبي الجامعة .

وأكد المحتجون عن إستمرار مشاركتهم في الوقفات الإحتجاجية القادمة لكافة كليات ومراكز الجامعة، حيث ستنظم غداً وقفة إحتجاجية لكليتي التربية والحقوق ومركز التعليم المستمر .


Create Account



Log In Your Account