اختتام فعاليات البرنامج التدريبي للمتطوعين في تنمية مهارات الأطفال بأبين
الثلاثاء 24 نوفمبر ,2020 الساعة: 09:24 مساءً
أبين -نظير كندح - خاص

أُختتمت، اليوم في مدينة جعار بمحافظة أبين، أعمال وفعاليات البرنامج التدريبي للنشطاء والمتطوعين والعاملين في المساحات الآمنة للأطفال. 

ويعمل البرنامج - الذي نفذته مؤسسة شباب أبين بتمويل من منظمة اليونسيف ضمن مشروع حماية وتنمية مهارات الأطفال واليافعين - في إطار 5 مديريات وهي " زنجبار - خنفر - لودر - مودية - أحور ". 

واستمرت فعاليات البرنامج لمدة ( 12 ) يوماً شارك فيها ( 35 ) ناشطاً وناشطة وأشرف على تنفيذ محاضراتها مختصين في شؤون الطفولة والنشئ. 

وتهدف فعاليات البرنامج إلى رفع قدراتهم بالطرق المثلى والإرشادات النفسية والإجتماعية وكيفية إبعادهم من الأجواء والمتغيرات للأزمات والحروب ..

وفي الحفل، أكد الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة مهدي الحامد، على أهمية الإهتمام بأوضاع الطفولة وتنمية قدراتهم وتعليمهم بالقيم والأخلاق النبيلة وإبعادهم من الأجواء النفسية التي تؤثر على نموهم والتأكيد على ضرورة إعطاء باقي مديريات المحافظة على فرصها من هذه البرامج التدريبية. 

من جانبه، أشار مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بأبين محمد ناشر، أهمية الأنشطة والبرامج التي تقوم بها مؤسسة شباب أبين، لخدمة مختلف شرائح المجتمع ومنها الأطفال. 

وأوضح مدير المشروع عادل المنصب أن هذه الدورة تستهدف رفع كفاءة المتطوعين والنشطاء العاملين في ( 7 ) مساحات آمنة للأطفال في ( 5 ) مديريات بالمحافظة بما يخدم تحسين طرق وأساليب التعامل مع الأطفال وإيجاد البيئة المناسبة التي تخلق الإستقرار النفسي لممارسة أنشطتهم. 

وفي الختام قام الأمين العام - بمشاركة عدد من المسؤولين - بتوزيع الشهادات التقديرية للمشاركين في الدورة والمساهمين في إنجاح أعمال الدورة .


Create Account



Log In Your Account