ناطق الحوثيين يسخر من لجوء السعودية الى السلاح الأمريكي والبريطاني لحماية نفسها ويؤكد : لا تستطيع أي قوة أن تحميها إلا بحالة واحدة
السبت 28 نوفمبر ,2020 الساعة: 09:06 مساءً
متابعة خاصة


سخر الناطق الرسمي باسم المليشيا الحوثية محمد عبدالسلام، اليوم، من لجوء السعودية إلى السلاح الامريكي والبريطاني لحماية نفسها من الهجمات التي تشنها جماعته عليها. 

ويأتي هذا التصريح بعد يومين من كشف صحيفة بريطانية عن نشر الحكومة البريطانية قواتها في الأراضي السعودية للدفاع عن حقول النفط وزودتها بنظام رادار عسكري متقدم. 

وقال عبدالسلام في تغريدة على تويتر، رصدها محرر الحرف 28، إن السلاح البريطاني والأمريكي الذي تلجأ إليه السعودية لحماية نفسها من هجمات جماعته الصاروخية و"الطيران المسير" لن يوفر لها الحماية. 

وأوضح " لا سلاح أمريكي ولا بريطاني ولا أي قوة قادرة على توفير مظلة حماية للنظام العدواني السعودي". 

وأضاف ان السعودية ستستعيد أمنها المفقود بمجرد وقف ما أسماه بوقف العدوان على اليمن ورفع الحصار

وتابع "وحدها مصالحة الجيران تقيكم عواقب العدوان".

وتقود السعودية تحالفا يضم عدة دول عربية واسلامية منذ 26 مارس 2015 لدعم شرعية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ضد مليشيا الحوثي. 

وتستهدف مليشيا الحوثي الأراضي السعودية بما فيها المنشآت النفطية بشكل مستمر بالصواريخ الباليستية والطيران المسير، وآخرها استهداف محطة توزيع نفطية في شركة أرامكو قبل أيام، بصاروخ باليستي. 
والجمعة، كشفت صحيفة ذي إندبندنت عن نشر الحكومة البريطانية قواتها في الأراضي السعودية للدفاع عن حقول النفط، وذلك دون علم البرلمان والجمهور البريطاني، في خطوة قالت أحزاب المعارضة إنها تفتقر إلى "البوصلة الأخلاقية".

ونقلت الصحيفة البريطانية عن وزارة الدفاع، بحسب الجزيرة نت، أن حقول النفط في السعودية هي "بنية تحتية اقتصادية بالغة الأهمية"، وأن هناك حاجة إلى مدافع من الفوج الـ16 للمدفعية الملكية للمساعدة في الدفاع ضد ضربات الطائرات المسيرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع إنه في أعقاب هجمات 14 سبتمبر/أيلول 2019 على منشآت نفطية في المملكة السعودية بحثت بلاده الأمر مع شركاء دوليين، لتعزيز الدفاع عن المنشآت النفطية من التهديدات الجوية.

وأكد المتحدث أن المساعدة البريطانية اشتملت على نشر نظام رادار عسكري متقدم للكشف عن الطائرات المسيرة لكن دون تحديد جداول زمنية أو عدد الأفراد بسبب العمليات الأمنية.



Create Account



Log In Your Account