هل انتهى شهر العسل؟..اسرائيل تمنع شخصيتين إماراتيتين من دخول أراضيها
السبت 28 نوفمبر ,2020 الساعة: 11:57 مساءً

بعد يومين على انطلاق الرحلات الجوية بين أبوظبي وتل أبيب، منعت إسرائيل شخصيتين بارزتين من الإمارات من دخول أراضيها بعد وصولهما إلى مطار بن غوريون.

وذكر موقع صحيفة "يسرائيل هيوم"، اليوم السبت، أنه بعد هبوط طائرة إماراتية تابعة لشركة "فلاي دبي" في مطار بن غوريون، رفضت السلطات المختصة في المطار السماح للشخصين الإماراتيين البارزين بدخول إسرائيل، على الرغم من أنهما قدما بناء على دعوة خاصة من شركة "ليزر موديلنغ".

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد أن قام الإمارتيان بملء النماذج التي تدل على أهليتهما الصحية كما هو مطلوب، رفضت ما يسمى بـ"سلطة السكان والهجرة" السماح لهما بالدخول.

وأضافت الصحيفة أن المواطنين الإماراتيين احتجا على طابع التعامل معهما، إلا أنهما اضطرا للصعود للطائرة والعودة إلى الإمارات.

ولم تكشف هوية الشخصيتين. ونقلت الصحيفة عن مصادر في المطار قولها إنّ الحديث يدور عن "شخصيتين تحظيان باحترام كبير في الإمارات".

وأبلغت مصادر في "سلطة السكان والهجرة" الإسرائيلية بأنّ المواطنين الإماراتيين لم يحصلا على إذن بالقدوم إلى إسرائيل، حيث تساءلت المصادر عن كيفية سماح شركة الطيران الإماراتية لهما بالصعود إلى طائرتها.

وفي المقابل، رفضت سلطات الاحتلال السماح لعشرة إسرائيليين اليوم بالسفر إلى الإمارات بحجة أنّ وزارة الخارجية في تل أبيب لم تعالج قضية دخولهم إلى أبوظبي.

وأشارت الصحيفة إلى أن من بين الإسرائيليين الذين لم يتمكنوا من التوجه للإمارات، رجال أعمال.

ويذكر أن الإمارات وإسرائيل وقعتا على اتفاق يعفي الإماراتيين والإسرائيليين من الحصول على تأشيرات دخول مسبقة.

المصدر : العربي الجديد


Create Account



Log In Your Account