"دارك أمانك".. حملة توعوية مجتمعية واسعة للوقاية من فايروس كورونا
الأحد 17 مايو ,2020 الساعة: 11:21 مساءً
متابعات

أطلقت الجمعية اليمنية للفنون والتصميم حملة توعوية مجتمعية واسعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وبحسب الجمعية فإن الحملة التي تحمل شعار" دارك امانك "، تهدف الى "نشر الوعي بين أوساط المجتمع للوقاية من مخاطر فيروس كورونا المستجد كوفيد 19".

وقالت إن الحملة تنطلق من باب "الشعور بالمسؤولية والتعاون بين مؤسسات المجتمع المدني للحفاظ على وطننا الحبيب خالي من الأمراض والأوبئة ومساهمة في خلق الوعي لدى المواطن".

وأضافت الجمعية في بيان انها "تنفذ هذه الحملة بجهودها الذاتية وبصورة طوعية من قبل اعضائها، مساهمةً في نشر الوعي حيث نفذ اكثر من 180 تصميم متنوع الاحجام والاشكال يحمل معلومات صحيحة مستقاه من مصادرها الرسمية".

وأشارت إلى أنها تعمل على تنفيذ "فلاشات موشن جرافيك مميزة وبنك تغريدات يحمل اكثر من 200 بوست توعوي يتم نشرها على مدى ثلاثة ايام ابتداء من تاريخ مساء الجمعة 15/ مايو 2020م على منصات الجمعية في جميع وسائل شبكات التواصل الاجتماعي".

ودعت الجمعية اليمنية للفنون والتصميم المواطنين النُشطاء على وسائل التواصل الى "نشر ومشاركة منشورات الحملة بين افراد اسرهم ومجتمعاتهم ومن خلال صفحاتهم عبر الهشتاق الرسمي للحملة #دارك_امانك".

وحتى مساء الأحد، بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية 128 حالة، منها 20 حالة وفاة، وحالة شفاء واحدة.

فيما سجلت وزارة الصحة في حكومة جماعة الحوثيين غير المعترف بها دوليًا، 4 إصابات بالفيروس، منها حالة وفاة وحالتي تماثلتا للشفاء، في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمالي البلاد، في ظل اتهامات حكومية وشعبية للجماعة بالتكتم على الأعداد الحقيقية لضحايا الفيروس.

 


Create Account



Log In Your Account