تعز: اللجنة الأمنية تقر إعداد خطة لإخراج العناصر المسلحة من التربة
الخميس 09 يوليو ,2020 الساعة: 05:15 مساءً
تعز

أقرت اللجنة الأمنية في محافظة تعز الخميس إعداد خطة للانتشار الأمني في المناطق المحررة وإخراج "العناصر المسلحة" من مدينة التربة جنوب المحافظة.


وقال المركز الإعلامي لمحور تعز في بيان مقتضب، إن
اللجنة الأمنية بمدينة تعز عقدت اجتماع برئاسة المحافظ نبيل شمسان مع قادة الوحدات الأمنية والعسكرية، لمناقشة مجمل الاوضاع الامنية والعسكرية".

وبحسب المركز فإن اللجنة، أقرت
إعداد خطة للانتشار الأمني في المدينة، وكذلك في التربة وكل المناطق المحررة، والعمل على إخراج العناصر المسلحة من مدينة التربة.

وناقش
الإجتماع وضع جبهات القتال في المدينة وريفها، والاحتياجات اللازمة وعلى رأسها رواتب الجيش ومصاريف الجبهات المنقطعة، وضرورة معالجتها.

وكانت حملة أمنية أطلقتها السلطات في تعز أواخر يونيو الماضي، ضد "مطلوبين أمنيًا" في مدينة التربة (جنوب المحافظة) لكنها توقفت بفعل تدخل مسؤولين في الحكومة للضغط على الشرطة العسكرية لسحب أطقمها دونما تسليم المطلوبين أمنيًا.

وتحاول منذ فترة مجاميع مسلحة هي خليط من كتائب ابو العباس وقوات طارق صالح المدعومة من الإمارات، فرض سيطرتها على التربة وقطع الخط الوحيد الرابط بين مدينة تعز وعدن في إطار مخطط لخنق المدينة ونقل الإضطرابات التي ادارتها الإمارات في المحافظات الجنوبية الى تعز.

 


Create Account



Log In Your Account