المجتمع الدولي الإسرائيلي
الجمعة 17 نوفمبر ,2023 الساعة: 08:47 مساءً

إسرائيل هي المجتمع الدولي والمجتمع الدولي هو إسرائيل 
لقد كشف حرب غزة حجم الهيمنة الإسرائيلية على المجتمع الدولي دول وحكومات منظمات وهيئات دولية وتحالفات سياسية وعسكرية وغيرها ،
 لذلك لا نرى أي رفض حقيقي وادانات واضحة لجرائمها وحرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي الذي تشنه ضد الفلسطينيين في غزة ، وعلى العكس من ذلك لقد شاهدنا المجتمع الدولي يؤيد جرائهما وببرر مجازرها ، ويتشارك البعض معها في قصف المدنيبن وقتل الأطفال والنساء وتدمير غزة ،من خلال تقديم السلاح والاموال والمعلومات وتبني الخطاب الإسرائيلي والدعاية الصهيوونية ضد الفلسطينين المحاصرين داخل قطاع غزة .

 اظهرت حرب غزة حجم الهيمنة الصهيوونية على العالم ، وسيطرتها المطلقة على قادة وحكومات واحزاب ونخب ووسائل إعلام معظم دول العالم .

فتأثيرها القوي على القرار الامريكي والبريطاني والفرنسي والالماني والاوروبي وتطويع قرارات ومواقف ومقدرات تلك الدول لصالحها لا يختلف عن تأثيرها على القرار الاردني والايراني والمغربي والسوري والسعودي، ولا قيمة ادانات الدول العربية والإسلامية لإسرائيل وانتقاداتهم الخجولة فالهدف من تلك الادانات التعمية على مجتمعاتهم واخفاء خضوعهم وولائهم لإسرائيل .
واذا اتجهنا شرقاً نجد قيادات ونخب باكستان وتأثيرها على القرار الباكستاني لا يختلف عن هيمنتها على القرار الهندي ، والامر لا يختلف مع اليابان وكوريا والفلبين وسنغافورة وبقية دول الشرق .
 
حتى الصين وروسيا كقوتان منافستان لامريكا والغرب للوبي الصهويني تأثير على القرار في تلك الدولتين وان كان خفيا وغير مباشراً .

لقد كشفت حرب غزة ان الفلسطينين بقدراتم المحدودة يجابهون كيان يحتل وطنهم ، ويهمن على المجتمع المجتمع الدولي وتكاد تكون سيطرته مطلقة على الإرادة الدولية ، ما يجعل مقاومتهم تصدم بإرادة دولية ، وانتصار سيكون انتصار لكافة الشعوب والمجتمعات البشرية الخاضعة للهيمنة الصهيوونية .

لقد أحدثت حرب غزة والوحشية التي تمارسها أسرائيل ضد الفلسطينين ومباركة قادة وحكومات معظم دول العالم او صمتهم تجاه ما تمارسه إسرائيل صدمة كبيرة للبشرية جمعا وها نحن نشاهد شعوب العالم تعلن عن ادانتها وانتهاكات إسرائيبل ورفضهم مواقف حكوماتهم، وما تشهده العواصم العالمية يجسد استفاقة وبداية ادراك لخطورة الهيمنة الصهيونية وبداية لإصطفاف عالمي لمجابتها .


Create Account



Log In Your Account