عدن.. الانتقالي يقول إنه حوّل منح تراخيص إقامة الفعاليات لـ"جهات حكومية" باستثناء المختصة بالإعلام
الجمعة 29 مارس ,2024 الساعة: 11:12 مساءً
متابعات

أعلنت هيئة إعلام المجلس الانتقالي، تحويل مهمة التراخيص اللازمة لإقامة المؤتمرات والأنشطة المدنية إلى "جهات حكومية" (لم يسميها). 

وقالت الهيئة، في تعميم موجه لملاك الفنادق والقاعات، إنه "وبعد التوافق مع الجهات الحكومية على ضبط آلية منح التراخيص نود إشعاركم بأنه تم تحويل استخراج التراخيص لإقامة المؤتمرات والأنشطة والورش في القاعات المخصصة لديكم إلى ديوان السلطة المحلية بالعاصمة عدن مكتب التخطيط والتعاون الدولي". 

واستثنى تعميم الانتقالي "المؤتمرات والأنشطة والورش المختصة بالجانب الإعلامي"، مشيرا إلى أنه سيستمر الأخذ بتراخيص إقامتها من الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي. 


ولم يفصح التعميم عن الجهة الحكومية التي تم معها التوافق، فيما قالت مصادر إعلامية تابعة للانتقالي، إنه جرى تسليم مهام استخراج تراخيص المؤتمرات والورش والفعاليات إلى مكتب التخطيط بالسلطة المحلية في العاصمة عدن. 

وكانت هيئة الإعلام التابعة للانتقالي، قد وجهت قبل أشهر وسائل الإعلام والصحفيين ومراسلي القنوات والوكالات الدولية بالمسارعة إلى الحصول على تصاريح ممارسة المهنة في عدن. 

كما ألزمت الفنادق والقاعات بالحصول على نسخ من التصاريح الممنوحة منها لأي فعلية كشرط للموافقة على حجزها للمناسبة، إضافة إلى قيام الهيئة في مارس الماضي بالبسط والسيطرة على مقر نقابة الصحفيين اليمنيين في عدن بالقوة المسلحة.


Create Account



Log In Your Account