الحكومة تعلن تضرر أكثر من ألف أسرة نازحة جراء سيول عدن
الجمعة 05 يونيو ,2020 الساعة: 05:17 مساءً
متابعة خاصة

أعلنت الحكومة اليمنية، الجمعة، تضرر أكثر من ألف أسرة نازحة في محافظة عدن جنوب البلاد جراء الأمطار الغزيرة التي ضربت المحافظة أمس الخميس.

وقالت "الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين" التابعة للحكومة المعترف بها دوليا، في بيان، إن "1024 أسرة نازحة بعدن تضررت جراء الامطار التي شهدتها مديريات المحافظة".

وأضافت أن النازحين في عدن بحاجة إلى "108 خيمة، و533 طرابيل وخشب للاضرار الجزئية و1011 مواد ايوائية و1024 سلة غذائية و1024 سلة صحية".

والخميس، ضربت السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة محافظة عدن التي تتخذها الحكومة الشرعية عاصمة مؤقتة للبلاد، وتضم آلاف الأسر النازحة.

ويتحكم المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا بزمام الأمور في عدن، منذ أغسطس/ آب الماضي، وتشهد المدينة تردي في الوضع الصحي والخدمي، وتفشي واسع للأوبئة أودت بحياة المئات.

وجاءت هذه السيول بعد أكثر من شهر على فيضانات ضربت عدة محافظات جنوبية بينها العاصمة المؤقتة عدن، ما تسبب في وفاة عدة أشخاص وتضرر كبير في الممتلكات.

ومنذ الاثنين الفائت، تشهد عدة محافظات يمنية منخفض مداري وهطول أمطار غزيرة وتدفق السيول، مما أدى إلى نزوح عشرات الأسر وإنهيار وتدمير عدد من المنازل والطرقات.


Create Account



Log In Your Account